بواسطة



كشف موقع ميدل إيست آي البريطاني، الثلاثاء 21 أبريل/نيسان 2020، أن مشادة كلامية حدثت بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشهر الماضي، قبل أن تقرر الرياض إغراق السوق بالنفط في خطوة تسببت في تحرك جنوني لأسعار النفط؟
تقرير موقع Middle East Eye البريطاني ، قال نقلاً على لسان مسؤولين سعوديين على دراية بالمكالمة “الكارثية”، إن خلافاً حديثاً جرى بين ولي العهد السعودي وفلاديمير بوتين في اتصال هاتفي بينهما، هدد مستقبل العلاقة بين البلدين بعد انفراجة لشهور شهدها البلدان حيث اتفقا على تجارة كبيرة للأسلحة.

توقيت المكالمة: التقرير قال إن المكالمة جرت قبيل اجتماع أوبك بلاس مباشرة في يوم 6 مارس/آذار 2020، وهو الاجتماع الذي فشل فيه منتجو النفط الرئيسيون في الاتفاق على خفض الإنتاج رغم انخفاض الطلب العالمي جراء استمرار فيروس كورونا وتأثيره على الاقتصاد العالمي.

التقرير البريطاني، أشار إلى أنه قبيل الاجتماع، تواصل كل من محمد بن سلمان وفلاديمير بوتين، وأضاف: “ولي العهد السعودي كان عدوانياً في حديثه بشكل كبير، وأنذر بوتين، بأنه إذا لم يكن هناك اتفاق بخصوص كمية النفط المنتجة، فإن السعودية سوف تبدأ حرب الأسعار”.
في حين قال المسؤول السعودي الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته “كانت المحادثة شخصية للغاية. حيث اشتد حديثهما على بعضهما البعض، رفض بوتين الإنذار وانتهت المكالمة بشكل سيئ”.
اتصال مع كوشنر: لكن التقرير كشف أنه قبل اتصال ولي العهد السعودي بفلاديمير بوتين، وانتهاء المكالمة بشكل سيئ، كان هناك اتصال بين محمد بن سلمان وجاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يعتبر “أهم مدافع عن الأمير داخل البيت الأبيض”، وذلك على لسان مصدر سعودي ثان رفض كشف هويته.
كذلك، قال التقرير، إن مكالمة بن سلمان مع بوتين كانت بمباركة واضحة من دونالد ترامب، وذلك عن طريق كوشنر، وأضاف التقرير: “لم يطلب كوشنر من ولي العهد أن يحتد في حديثه مع بوتين، لكنه بعد أن علم بتفاصيل المكالمة، لم يعترض على الإطلاق

1 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
الان المسؤولين الأمريكيين يتهمون الرياض أنها تعمدت زيادة الإنتاج وتخفيض الأسعار من أجل ضرب المنتجين الأمريكيين
وأن عليها دفع الثمن

بيذكروني بالضوء الأخضر الذي منحته الولايات المتحدة لصدام بضرب الكويت ......وأوقعوه بالفخ لاحقاً
مرحبًا بك إلى عالم العرب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...