بواسطة
شن زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، هجومًا حادًا على جماعة الإخوان المسلمين، ومؤسسها  حسن البنا، متهمًا الجماعة بإفشال الثورات فى مصر على مر العصور.

وقال الظواهري، فى شريط فيديو مصور نشره التنظيم اليوم السبت، "إن حسن البنا ارتكب أخطاء جسيمة، أدت لمفاهيم فاسدة، نتجت عنها كوارث مدمرة... حيث بايع الملك فاروق، هو وشباب الجماعة على السمع والطاعة، ووصفوه بحامى المصحف".

وأضاف زعيم تنظيم القاعدة "أن الجماعة استمرت فى نفاق الملك فاروق حتى موته ثم تحالفوا مع جمال عبد الناصر، ثم السادات، و لما قتل تحالفوا مع حسني مبارك، ثم  انقلبوا عليه، واصطفوا وراء البرادعى مبعوث العناية الأمريكية".

وتابع قائلًا: الإخوان ظنوا أنهم حققوا ما كانوا يتمنونه طول عمرهم بفوز محمد مرسى برئاسة الجمهورية... فما هو إلا حاكم علمانى لدولة علمانية لا فرق بينه وبين حسنى مبارك".

واستطرد: "الفرق الوحيد بين مرسى و مبارك... الأول ألتزم أكثر بالديمقراطية وأفسح الحريات للجميع بما فيها التيارات الجهادية"، مؤكدًا: "الإخوان منذ سقوط حسني مبارك حتى اعتقال مرسى لم يتخذوا أى إجراء جدى لإزالة دولة الفساد".

3 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
فعلاً هؤلاء الناس، غريبون جداً، فكل يوم يمر نسمع الأخبار الجديدة، وتمضي الأيام سواءاً كانت أخباراً سعيدةً أو كانت أخباراً حزينةً. أشخاص يتشاجرون، وأشخاص يتقاتلون، وأشخاص يتسرعون، ويقتلون الناس الأبرياء، وأشخاص لا يعلمون الدين، وكل هذا التصارع حاصل بين المسلمين. كما وصف الرسول (ولكنكم غثاء كغثاء السيل)، هذه الدنيا لا يمكن تغييرها ولا تعتقد أنك إذا نصرت طائفة معينة فإن ستكون بيدك القوة إلى الأبد، لذلك لا يبقى سوى أن يتعلم الناس الدين، فمعلوم أن الجهاد يكون تحت اسم الدولة فمثلاً الدولة في مصر لها الجيش المصري وهو المسؤول عن الجهاد وليست أي جماعة أخرى مسؤولة عنه، فليس في جماعات متفرقة عن الدولة، لأن الرسول نهى عن شق الصف، كما أن الإسلام دعى للوحدة ..
بواسطة
ومن هم العملاء؟ أليس العملاء هم الذين يسعون في تخريب مصر وإنقاص مستوى الأمان؟ اثبت لي أنه قام بذلك ولم يقم بالعكس.
بواسطة
أنا لا أعرف ولكني لا أستبعد الإخوان من دائرة الاتهام، كما أنني أعلم أنك تقصد أن الشرطة هي من قتلتهم، ولكن أعتقد أن الموضوع معقد أكثر من اللازم فهم قاموا بالنزول في المظاهرات وقطع الطريق أيضاً فعلى افتراض ذلك لا تفعل الشر وتطلب الخير في المقابل.
مرحبًا بك إلى عالم العرب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...