بواسطة
احتياجات رمضان 2020

حياكم الله متابعينا في كل المناطق وكل عام وأنتم بألف ألف خير
ونقدم لكم اواني لتزين طاولتك بشهر رمضان المبارك جعلنا الله من عتقائه

جهّزي مطبخكِ لاستقبال رمضان، فهو سيصبح ساحة عملك الأساسية خلال هذا الشهر الفضيل. فبين الطبخ والعجن والخبز وتحضير الحلى، لا بدّ من وجود أدوات أساسيّة تساعدك في تحضير السفرة الرمضانيّة العامرة والغنيّة.

قائمة تسوق لشهر رمضان

القدور: تأكّدي قبل حلول الشهر الفضيل أن مطبخك يحتوي على أحجام مختلفة من القدور، كبيرة، متوسّطة وصغيرة، وذلك لمراعاة الكميّات والوصفات التي تطبخينها للإفطار. ولا تنسي كذلك قدر الضغط الذي سيوفّر عليك الكثير من وقت التحضير ويحفظ قيمة الأطعمة الغذائية .

المقالي: احرصي على اقتناء مقلاة مسطّحة للتحمير والقلي الخفيف فهي مثالية لقلي المكسرات للزينة وأخرى عميقة لقلي المقبّلات كالسمبوسة. كما ننصحك بالمقالي غير اللاصقة، فهي سهلة التنظيف وبالتالي توفّر عليك وقتًا وجهدًا بعد نهار صيام طويل.

صواني الفرن: لا غنى عن الأطباق بالفرن على سفرة رمضان، كاللازانيا، الكبة، الحلى المخبوزة وغيرها. لذا احرصي على تزويد مطبخك بصواني فرن تناسب وصفاتك سواء كانت معدنيّة أو زجاجيّة.

السكاكين والقشارات: تأكّدي من وجود سكاكين جيّدة النّوعية للتقشير والتقطيع بكافّة الأحجام فهي ستسهّل مهمّة التقطيع لحدّ كبير. كما ننصحك باقتناء قشّارة للطماطم لتسهيل عملية تحضير الصلصة وقشارة أخرى للخضار، فالسلطة لن تفارق مائدتك الرمضانيّة!

ألواح التقطيع: لعلّها من أكثر الأدوات التي ستستخدمينها يوميّاً، لذا ننصحك باقتناء عدّة ألواح تقطيع بألوان مختلفة، وتعيين لون لكل نوع طعام (لحوم، خضار، سمك) وذلك لتفادي انتقال البكتيريا من مكوّن لآخر خاصّة أن سفرتك الرمضانيّة غالبًا ما تكون متعدّدة الأصناف.

الخلاط: بعد شربة الماء وحبّة التمر، نستهلّ إفطارنا بالحساء. لذا، من الضروري شراء خلّاط بكفاءة عالية لتحضير أنواع الحساء المختلفة دون أي عناء. كما بإمكانك تحضير عصائر رمضان الطازجة بسهولة فيه، فقط أضيفي المكونات واخلطيها لتكون جاهزة للتقديم بدقائق!

أدوات المعجنات: طبعًا لا ننسى معجّنات رمضان للافطار والسحور! تأكّدي من توفّر أدوات للخلط، الخبز والعجن، وهذه اللائحة تتضمن: الملاعق الخشبية، السباتولا، المضارب اليدوية، فرادة عجين وصواني الخبز الأساسية بأنواعها وأشكالها بحسب وصفاتك.

متطلبات البيت لشهر رمضان

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم الشهر الفضيل، والذي تعتبره كثير من النساء فرصة جيدة لتنظيف الجسم والتخلص من السموم واتباع نمط غذائي صحي، شريطة أن تكون وجبة الإفطار صحية تماماً لتساعد في ذلك.

ومن أجل تحقيق هذه الغاية هناك مجموعة من أهم أدوات الطعام التي لا بد من أن تمتلكيها في مطبخك، من أجل الحصول على وجبة صحية في شهر رمضان .

ماكينة التقطيع

سوف يساعدكِ امتلاكك لماكينة التقطيع على بشر مكونات طعام الإفطار التي لا بد أن تكون طازجة وصحية واستخدامها لعمل طبق صحي، أو اضافتها لمجموعة متنوعة من الأطباق والتي لا غنى عنها على مائدة الإفطار.

أداة تقطيع الأفوكادو

لا بد من أن تكون فاكهة الأفوكادو صنفا من أصناف السفرة الرمضانية سواء بالسلطات أو غيرها من الأصناف الأخرى، ومن أجل استخدامها وإضافتها الى أصناف مختلفة، لا بد من الحصول على أداة تقطيع الأفوكادو ذات الأيدي البلاستيكية، التي تخلصكِ من الفوضى أثناء التحضير وتقوم بتقطيعها بطريقة مرتبة ومتساوية .

أداة تقطيع الطماطم والكرز

لا شك أن الطماطم هي صنف من الأصناف التي تدخل في الكثير من الأطباق، ولا يمكن الإستغناء عنها أو انكار فوائدها، خصوصاً إذا كانت طازجة، لذلك توفر لكِ أداة التقطيع الحصول على شرحات من الطماطم مقطعة بشكل مثالي، وهو ما ينطبق على الكرز أيضاً، ويمكنكِ صنع طبق من سلطة الفواكة المفيدة من خلال استخدام أداة التقطيع .

مقص تقطيع الخضراوات الطازجة

قد تواجه كثير من ربات البيوت صعوبة في تقطيع الخضراوات الطازجة، وبالوقت نفسه لا يمكن الاستغناء عنها وعن فوائدها، لذلك لا بد من الاستعانة بالمقص المخصص لتقطيع الخضراوات المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ؛ ما يسهل عليكِ عملية التقطيع من أجل دمج الخضراوات الطازجة في نظامكِ الغذائي اليومي في رمضان.

ماكينة فرك الذرة

ولعل فصل حبات الذرة عن بعضها البعض من أكثر الأشياء التي تستصعبها ربة المنزل، الا أن فوائدها العديدة تجعل صعوبة في الإستغناء عنها، لذلك فإن ماكينة فرك الذرة توفر عليها كل هذا العناء وتحصل من خلالها على حبات ذرة صحيحة وطازجة دون أي عناء .

قائمة تسوق لشهر رمضان أولا : المواد الغذائية

اللحوم والذبائح
الدجاج
الدجاج الخاص بطبخ هريسة الدجاج
حب الهريس
الفيمتو
التانج
الكريم كراميل
الجيلي
الكاسترد
السميد
الدريم ويب
باكينج باودر
فانيليا
القشطة
قمر الدين
شراب الورد والرمان
عجينة السمبوسة
عجينة سبرينج رول
عجينة لقمة القاضي
المكسرات
الحليب الباودر
خبز الرقاق الجاهز
الأرز
الطحين( رقم 1 ورقم 2 وطحين البر )
البهارات المنوعة و الملح
مكعبات ماجي
الخضروات المختلفة
مشتقات الأجبان والألبان
الفواكه المختلفة
الفواكه المجففة ( المشمش والزبيب ..الخ )
عجينة القطايف
عجينة الكنافة
عجينة الجلاش
أوراق العنب
زيوت القلي
زيت الزيتون
المعكرونات
البقوليات مثل ( الحمص ، الباجلة ،...الخ )
الخبز بأنواعه ( لبناني ، توست ، صمون ،...الخ )
الشاي
القهوة
السكر
التمر أو الرطب
جوز الهند مبشور

مواد المطبخ

رول السفرة التي تستخدم مرة واحدة
القصدير
الرول الشفاف الخاص بتغطية الطعام
ورق نشاف
أكواب بلاستيك
ملاعق بلاستيك
ورق الزبدة
كلنكس المطبخ
أوراق الدانتيل الخاصة بتقديم الصحون
أعواد الكبريت
فوط المطبخ
قفازات الغسيل
صابون الغسيل
الديتول
معدات تنظيف الفرن
أكياس الأطعمة الخاصة بالتجميد
الأواني القصديرية الخاصة بالزائد من الأكل او لتجميد الأطعمة التي تسخن بالفرن لاحقا

1 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
احتياجات رمضان 2020 رول السفرة التي تستخدم مرة واحدة
القصدير
الرول الشفاف الخاص بتغطية الطعام
ورق نشاف
أكواب بلاستيك
ملاعق بلاستيك
ورق الزبدة
مرحبًا بك إلى عالم العرب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...